lundi 23 janvier 2012

المحافظه على الباور ستيرينج Power steering

( جهاز الباور ستيرنج ): وهو جهاز التوجيه المؤازر لعجلة القيادة ..  و للحفاظ على هذا النظام خلال قيادتك و الصيانه الدوريه له عليك مراعاة الآتي :
 - عدم لف ( كسر ) الدريكسيون حتى آخره تماماً سواء يميناً أو يساراً وتركه لمدة تزيد عن 10 ثواني سواء كانت السيارة متحركه أو ثابته . 
- عدم لف الدركسيون يميناً و يساراً بدون داعي أثناء وقوف السيارة أو أثناء الضغط على دواسة الفرامل . 
- عدم تشغيل السيارة والدريكسيون في مكسور في أحد الاتجاهين . 
ـ المراجعة الدوريه لمستوى زيت الباور شهرياً . 
- متابعة (سير) الباور إن كان مرتخي أو متسخ والذهاب لمحطه الوقود لتنظيفه مع حوض الموتور .
 ملحوظه هامة جداً 1 : لابد أن يكون مستوى زيت الباور في الخزان ( القربه ) مابين علامتي (MIN) و (MAX) التي تكون مكتوبه على المؤشر .. 
ملحوظه هامه جداً 2: عدم زيادة زيت الباور إلى علامة (MAX) و عدم نقصه إلى علامة (MIN) لأن ذلك يعرض طلمبة الباور للتلف .    
خطوات هامه للحفاظ على الباور ستيرينج
1 - المحافظه على منسوب الزيت داخل وعاء زيت الباور ويختلف قياسه اذا كان باردا اوساخنا وذلك مبين على مقياس الزيت .
2 - ملاحظه وجود اى ترشيحات زيوت على اى جزء من اجزاء الدوره وذلك يعنى تسريب فى الدوره .
3 - عدم الضغط على عجله القياده بعد نهايه مشوار الدورن لان ذلك يرفع الضغط داخل الدوره بشكل كبير مما يتسبب احيانا فى تلف خراطيم الضغط او حواجز الزيوت (اويل سيل)

ملحوظه: ارتفاع صوت مضخه زيت الباور عند لف عجله القياده ينذر بوجود مشكله فى الدوره

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



-->

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire